«الطائرات الورقية» تقتل 6 أشخاص وتصيب 130 آخرين… ماذا في التفاصيل؟

.

قتل ستة أشخاص وأصيب العشرات أثناء مشاركتهم في إطلاق الطائرات الورقية بمهرجان شعبي ينظم سنويًا في مدن ولاية غوجارات بالهند.

وانطلقت فعاليات مهرجان الطائرات الورقية الدولي «أوتارايان» في عدد من مدن ولاية غوجارات، يوم الجمعة الماضي، حيث بدأت خدمات الطوارئ يومي السبت والأحد وتم تسجيل حالات إصابات وقتلى بين المشاركين في هذا الحدث.

وأوضحت الشرطة الهندية في بيان، أن تدفق السكان المحليين حول منصات العرض وأسطح المنازل المجاورة بأعداد كبيرة لمشاهدة الاحتفالات، أدى إلى سقوط الكثير منهم من المباني المرتفعة، والتفاف الأحبال الحادة المستخدمة في إطلاق الطائرات الورقية حول رقاب آخرين، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب البيان، فإن ثلاثة أطفال وثلاثة شبان، قتلوا في هذا الحادث بعدما شقت حبال الطائرات الورقية رقابهم، بينما أصيب 130 شخصا آخر بجروح في أعناقهم في حوادث مماثلة.

وأفادت الشرطة: «تشابكت بعض من السلاسل الحادة للطائرات الورقية حول أعناق ستة من الضحايا، مما أدى إلى شق أعناقهم وتركهم ينزفون حتى الموت، بينما ترك آخرون بجروح متفاوتة».

كما أفاد البيان، بأن 46 شخصا تعرضوا لإصابات متفاوتة بعد سقوطهم من مكان مرتفع أثناء مشاركتهم في إطلاق الطائرات الورقية.

يذكر أن مهرجان الطائرات الورقية الدولي «أوتارايان»، يعتبر من أشهَر المهرجانات السنوية في ولاية غوجارات، حيث يبدأ السكان المحليون في تصنيع الطائرات الورقية والتحضير للمهرجان قبل عدة أشهر من انطلاقه.