رونالدو يقود البرتغال للتعادل مع فرنسا.. وألمانيا تفلت من فخ هنغاريا

نجم البرتغال يعادل رقم علي دائي القياسي

.

قاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال للتعادل  2-2 مع منتخب فرنسا في الجولة الثالثة (الأخيرة) من المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، التي شهدت أيضا تعادلا مثيرا للمنتخب الألماني مع نظيره المجري بالنتيجة ذاتها.

وعادل البرتغالي رونالدو رقم الإيراني علي دائي القياسي كأكثر من سجل أهدافا دولية في كرة القدم برصيد 109 أهداف وذلك بعد هدفيه في مرمى فرنسا ببطولة أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وسجل رونالدو هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول ليضع البرتغال في المقدمة وأضاف الهدف الثاني بنفس الطريقة في الشوط الثاني ليجعل النتيجة 2-2، وبات يحتاج إلى هدف واحد لكسر الرقم القياسي الصامد منذ 15 عاماً.

وأنهى المنتخب الفرنسي -بطل العالم الذي ضمن تأهله للدور ثمن النهائي قبل خوض المباراة- مشواره في المجموعة وهو متربع على الصدارة برصيد 5 نقاط، متفوقا بفارق نقطة وحيدة على أقرب ملاحقيه وهما منتخبا ألمانيا والبرتغال صاحبا المركزين الثاني والثالث على الترتيب، اللذين رافقاه للأدوار الإقصائية، بينما تذيلت المجر الترتيب بنقطتين لتخرج من المسابقة رسميا.

على جانب آخر، خرج منتخب ألمانيا من عنق الزجاجة أمام نظيره الهنغاري (2-2) في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء، وذلك في الجولة الثالثة الختامية للمجموعة السادسة ضمن بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

وتقدم منتخب هنغاريا مرتين عبر كل من لاعبيه، آدم شالاي، وأندراس شافير، في الدقيقتين (11 و68) على الترتيب، وعادل منتخب “المانشافت” في كل مرة عبر الثنائي، كاي هافيرتز، وليون غوريتسكا في الدقيقتين (66 و84) على الترتيب، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “أليانز أرينا” في مدينة ميونخ.

واحتل منتخب ألمانيا المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ليحجز مقعدا له في دور الـ16 لنهائيات النسخة الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.