هجوم نيابي ضد تطبيق «كويت مسافر»

نواب: المواطنون عالقون في المطارات.. من يتحمل هذه الخسائر؟

.

وجه نواب في مجلس الأمة الكويتي انتقادات لاذعة ضد تطبيق «كويت مسافر»، بسبب صعوبة استخدامه، ومعاناة الأسر الكويتية الراغبة في السفر أو العودة إلى البلاد، وطالبوا بضرورة إلغاء التطبيق والاكتفاء بفحص PCR سلبي.

وفي هذا الإطار، أعلن النائب الكويتي بدر الحميدي أن مدير عام الطيران المدني وعده بإنهاء تطبيق كويت مسافر بأسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن أن معظم الأسر الكويتية تعاني من صعوبة استخدام تطبيق كويت مسافر، مشيرا إلى مخاطبة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عن مشكلة تطبيق مسافر ومعاناة العوائل الكويتية بسببه.

من جانبه، شدد النائب خالد العتيبي على وجوب إلغاء تطبيق كويت مسافر فوراً والاكتفاء بفحص PCR فقط أسوة بالمعمول به في كل دول العالم.

وقال العتيبي «الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية لا يعني مزيد من التعقيدات والمعاناة للمواطنين، ‏هذه المعادلة يجب أن تفهمها الحكومة جيداً، سفر المواطنين للراحة أصبح مقلقا وغير مريح بسبب تخبطات الحكومة».

بدوره، قال النائب حمد المطر إن إيقاف تطبيق «مسافر» أصبح واجباً، مضيفا «على الحكومة وقف التطبيق حالاً».

وأضاف أن المواطنين عالقون في المطارات والتذاكر غالية جداً، متسائلا من يتحمل هذه الخسائر والبهدلة في المطارات؟ لماذا فقط الكويتي هو العالق بسبب قرارات غير عملية وغير ناضجة؟‏

في غضون ذلك، قالت إدارة الطيران المدني إنها تدرس جميع ملاحظات واقتراحات المسافرين في شأن منصة «كويت مسافر» الذي جاء من أجل تطبيق الاشتراطات الصحية أثناء السفر في ظل جائحة كوفيد 19.

وأكدت أن مراجعة تقييم المنصة مستمر؛ إذ تم تقليص العديد من الإجراءات مع عدم التأثير على تطبيق الاشتراطات الصحية.

أخبار ذات صلة