مصر تلاقي البرازيل في ربع النهائي بأولمبياد طوكيو

فرنسا ودعت البطولة بهزيمة مذلة أمام اليابان

.

تأهّل المنتخب المصري صحبة نظيره الإسباني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو، بعد فوز الأول 2-صفر على أستراليا وتعادل الثاني مع الأرجنتين 1-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة الأربعاء، فيما ودّع المنتخب الفرنسي بخسارة قاسية 4-صفر أمام اليابان في الأولى.

من جهة أخرى، تأهل منتخبا البرازيل وساحل العاج إلى دور الثمانية أيضًا وأقصيت ألمانيا، بعد فوز حامل اللقب على السعودية 3-1 وتعادل المنتخب الإفريقي أمام وصيف الدورة السابقة ألمانيا 1-1.

وخطف منتخب “الفراعنة” بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بهدفي أحمد ياسر ريان (44)، وعمار حمدي (85) اللذين منحاه الفوز الأول في المجموعة ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف عن المنتخب الأرجنتيني الذي تعادل مع إسبانيا 1-1.

وبالتالي، ضرب منتخب مصر موعداً في ربع النهائي السبت مع البرازيل التي تصدّرت المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، أمام ساحل العاج مع خمس نقاط من فوز وتعادلين، مقابل 4 نقاط لألمانيا من فوز يتيم وتعادل وخسارة.

وتذيل المنتخب السعودي الفرق من دون نقاط من 3 هزائم.

وفي المباراة الأولى، سجل المنتخب المصري أول أهدافه في المباراة وفي البطولة في الدقيقة 44 بعد هجمة سريعة بدأت بتمريرة من طاهر محمد إلى رمضان صبحي الذي راوغ ببراعة ومرر إلى ريان الذي سدد الكرة في المرمى.

وأنهى المصريون السجال في الدقيقة 85، بعد هجمة مرتدة سريعة قادها ناصر منسي ببراعة وراوغ وسدد بين يدي الحارس وارتدت لحمدي الذي أودعها في المرمى الخالي.

وفي المباراة الثانية، تعادلت إسبانيا مع الأرجنتين وأسدت خدمة لمصر كي تتأهلان سوياً.

وافتتحت إسبانيا التسجيل عن طريق ميكيل ميرينو (66)، قبل أن تدرك الأرجنتين التعادل عن طريق توماس بيلمونتي (87)، لكن ذلك لم يكن كافياً.

وودعّت فرنسا البطولة بخسارة مذلّة برباعية نظيفة أمام اليابان صاحبة الأرض.

وسجل أهداف اليابان تاكيفوزا كوبو (27)، هيروكي ساكاي (34)، كوجي ميوشي (70) ودايسن ماييدا (90+1).

وتصدرت اليابان المجموعة أمام المكسيك التي تأهلت أيضاً بفوزها على جنوب إفريقيا متذيلة المجموعة 3-صفر.