صحيفة العدو Times of Israel: حزب الله يراقب بدقّة وهو مسرور بمجرى الأحداث

ربما سيتمكّن نجيب ميقاتي من تشكيل حكومة ولكنّه بالطبع لن يتمكّن من انقاذ لبنان

.

تشي صحف العدو الإسرائيلي ووسائل إعلامه بكمّ الاهتمام الذي تملكه إسرائيل بلبنان، وفي مقال لها تحدثت Times of Israel عن أن الدولة المجاورة لإسرائيل من جهة الشمال تواجه مشاكل مياه وكهرباء ودواء وحكومتها المرتقبة لن تضعف حزب الله وتساءلت: هل ستعاني السلطة الفلسطينية من الفاجعة نفسها؟

ومرت الصحيفة على الوضع اللبناني بدءا من الرابع من آب وصولا الى عدم القدرة على تشكيل حكومة منذ استقالة حسان دياب، ووضع الكهرباء والمحروقات وانهيار العملة وسواها من المحطات.. وخلُصت صحيفة العدو إلى أنه ربما سيتمكّن نجيب ميقاتي من تشكيل حكومة ولكنّه بالطبع لن يتمكّن من انقاذ لبنان من الفساد والإنحطاط السياسي وتفكّك المؤسّسات الحكومية فيه.

وزعمت الصحيفة الإسرائيلية، بأنّه لهذه الأسباب حزب الله يراقب بدقّة وهو مسرور بمجرى الأحداث فهو يستخدم الأموال الإيرانية في هذه الظروف لشراء المزيد من الولاء.

واختتمت Times of Israel: في نهاية المطاف، يُدرك كلّ من الحريري وميقاتي والرئيس ميشال عون أنّ كلّما بقي حزب الله هو القوة العسكرية والإقتصادية الأقوى في لبنان، كلّما استمرّت الدولة بالمضي نحو الهاوية-أو ربما تتحوّل إلى دولة تابعة لإيران.

أخبار ذات صلة