السعودية.. السجن 24 عاماً لمتهمين بغسيل أموال ومصادرة 140 مليون ريال

منع المتورط من السفر وإبعاد المتهمين الأجانب بعد إنتهاء مدة سجنهم

.
أصدر القضاء السعودي حكماً بمصادرة أموال بقيمة 140 مليون ريال سعودي من مجموعة من المُدانين في قضية غسيل أموال وسجنهم لمدة 24 عاماً.
 
وكالة الأنباء السعودية «واس» نقلت عن مصدر مسؤول في النيابة العامة أن التحقيقات مع أربع متهمين في قضية غسل أموال أحدهم مواطن والآخرين وافدين، أثبتت قيام المواطن بالإتفاق مع الوافدين وذلك بتمكينهم من الحسابات البنكية لكياناته التجارية من أجل تحويل أموال غير مشروعة لخارج المملكة.
 
 المواطن السعودي أُدينَ بتحويل الأموال إلى خارج البلاد بطريقة غير نظامية، مقابل مبلغ شهرية قدره 30 ألف ريال، مما يعدّ مجرماً وفق المادة الثانية من نظام مكافحة غسل الأموال.
 
وقضت المحكمة بمنع المواطن من السفر مدة مماثلة لمدة سجنه، وإبعاد المتهمين الأجانب عن البلاد بعد إنتهاء مدة سجنهم، وتضمّن الحكم مصادرة قيمة مماثلة للأموال غير المشروعة والمهرّبة للخارج والبالغة أكثر من 140 مليون ريال، ومصادرة أموال غير مشروعة أخرى تمّ العثور عليها مخبأة داخل حافظة مشروبات ساخنة بلغت مليونين ونصف ريال.
 
يُشار إلى أن المحكمة الجزائية في الرياض كانت قد حكمت أول تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بإدانة أربعة متهمين بغسيل أموال وتستّر تجاري، كما حكمت عليهم بالسجن مُدداً مختلفة تصل في مجملها إلى 28 سنة، بالإضافة إلى غرامات مالية بلغت 20 مليون ريال، أي حوالى 5.3 مليون دولار أميركي».