ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في المملكة المتحدة

مع تضرر التصنيع من نقص الرقائق

.

أظهرت بيانات الصناعة أن أسعار السيارات المستعملة ارتفعت بشكل حاد في المملكة المتحدة حيث أثر النقص العالمي في أشباه الموصلات على إنتاج سيارات جديدة.

بيعت السيارات المستعملة بمتوسط ​​سعر شراء بلغ 9820 جنيهًا إسترلينيًا الشهر الماضي، بزيادة قدرها 20 % من 8162 جنيهًا إسترلينيًا في يوليو 2019، وفقًا لما ذكرته شركة CarFinance، وهي سوق تمويل سيارات رائدة عبر الإنترنت.

وقال ريج ريكس، الرئيس التنفيذي للشركة، اليوم الاثننين، إن السوق مزدهرة حيث عاد المستهلكون إلى الطريق بينما انخفض الإمداد العالمي للسيارات الجديدة. وأضاف: “لا يستطيع مصنعو السيارات الجديدة الحصول على قطع الغيار ، وهذا يسبب ضغوطًا في سوق السيارات المستعملة”.

وأظهرت الإحصاءات الرسمية أن سعر السيارات المستعملة ارتفع بمعدل سنوي بلغ 5.6 في المائة في يونيو ، وهو أعلى بكثير من المتوسط ​​الشهري لانكماش 2.3 في المائة المسجل للفترة 2011-2019.

يعكس ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في المملكة المتحدة أسعار الدول المتقدمة الأخرى. في الولايات المتحدة ، أدى نقص الرقائق إلى دفع الزيادة السنوية في الأسعار للسيارات والشاحنات المستعملة إلى أكثر من 40 في المائة في تموز (يوليو) ، وهي الأسرع إلى حد بعيد منذ أن بدأت السجلات في عام 1953 بعد أن بلغت ذروتها في حزيران (يونيو).