قمة ثلاثية في القاهرة.. الأردن فلسطين ومصر لحثّ الإدارة الأميركية على الوفاء بوعودها

مسار سياسي يفضي الى اقامة فلسطين مستقلة وعباس يشيد بموقف الادارة الاميركية

.

وصل الرئيس الفلسطيني اليوم محمود عباس إلى القاهرة للمشاركة في قمة ثلاثية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وتهدف القمة الى حث الإدارة الأميركية على الوفاء بوعودها، بالحفاظ على حل الدولتين الفلسطينية والاسرائيلية، والعمل على فتح مسار سياسي يفضي إلى إقامة فلسطين مستقلة.

وبحسب موقع الرئاسة المصرية، تناول اللقاء الذي جمع السيسي وعباس التباحث بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط، كما واتّفق الرئيسان على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السيسي على استمرار مصر في جهودها في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني على استعادة حقوقه المشروعة، مشدداً على أهمية تكاتف الجهود خلال المرحلة المقبلة من أجل دعم الموقف الفلسطيني تجاه التسوية السياسية، ودعا إلى دعم السلطة الفلسطينية ودورها في قطاع غزة، اضافةً الى تحسين الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في القطاع.

ومن جهته أشار عباس، أن موقف الإدارة الأميركية الحالية هو موقف جيد، مضيفاً إلى أنها مع حل الدولتين مشيداً بقرارها بإعادة فتح قنصليتها في القدس الشرقية.

وأوضح انّ اللقاء الذي جمعه مؤخراً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بيني غانتس، كان بهدف طلب فلسطين من الإحتلال الاعتراف بقرارات الشرعية الدولية، وتنفيذ الاتفاقات التي وقعوها خاصة اتفاقية أوسلو، ووقف ما يقوم به المستوطنون من عدوان على شعب فلسطين.