«نستله» تكشف عن بيض وروبيان نباتيَّين

1.1 مليار دولار سنويا.. مبيعات أكبر شركة أغذية في العالم

.

كشفت شركة نستله النقاب عن إصدارات نباتية من الروبيان والبيض، حيث تتصدر أكبر شركة أغذية في العالم المبيعات بـ1.1 مليار دولار سنوياً من المنتجات النباتية، بفضل النظم الغذائية المتغيرة والمخاوف البيئية.

ويعتبر الروبيان المصنوع من الأعشاب البحرية والبازلاء وجذور الكونجاك، وبديل البيض المسمى vEGGie، المصنوع من بروتين الصويا، أحدث المنتجات في مجموعة تشمل أنواع الدجاج والتونة والبرغر والحليب.

وإلى جانب المنافسين مثل Unilever، تتسابق المجموعة لبناء محفظة في البروتينات النباتية، وتراهن على أن المستهلكين سيتحولون جزئياً عن اللحوم ومنتجات الألبان، بسبب خصائصهما الغذائية المختلفة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتفعة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نستله مارك شنايدر «بمرور الوقت، ستكون هناك فرصة لتقديم نسخة نباتية من كل بروتين حيواني موجود، أشعر أننا نتجه نحو شيء يمثل اتجاهاً رئيسياً».

وأشار الى أن الشركة تبيع قرابة 200 مليون فرنك سويسري سنوياً من بدائل اللحوم النباتية، إلى جانب مبيعات منتجات الألبان النباتية والأطباق الخالية من اللحوم مثل البيتزا، حيث بلغ إجمالي عائدات الأطعمة النباتية والأطعمة النباتية مليار فرنك سويسري سنوياً.

 

أخبار ذات صلة