كم محاولة انتحار على جسر جابر في الكويت؟

المصري والهندي آخر المحاولات.. ولكن سبقهما حادثتين

.

أثارت محاولات الانتحار الأخيرة في الكويت بين الوافدين على جسر جابر الشهير حالة من الجدل، في ظل التساؤلات بشأن دوافع وأسباب اقدامهم على الانتحار واختيار الجسر لتنفيذ تلك المحاولات.

خلال 24 ساعة فقط، حاول وافد مصري وآخر هندي الانتحار من فوق جسر جابر فيما تم انقاذهما الأمر، الذي دفع وزارة الداخلية إلى إصدار تعليمات مشددة بإبعاد أي وافد عن الكويت إذا حاول الانتحار، كما قررت تشديد إجراءات الأمن في جسر جابر.

يأتي ذلك، بعد إذ حضر الوافد المصري إلى المكان على متن سيارة أجرة، وألقى بنفسه من فوق الجسر، فيما قام السائق بإبلاغ عمليات وزارة الداخلية، الذين هرعوا إلى المكان فتبيّن أن الشخص لا يزال على قيد الحياة وسقط على اليابسة، وأصيب بكسور متفرقة، ونُقل إلى المستشفى بعد عمل إنعاش له.

أما الحالة الثانية، فتعود لهندي أقدم على التصرف ذاته برمي نفسه من على جسر جابر، إلا أن شخصاً يقود طراداً مدنياً شاهده وقام بإنقاذه وأبلغ عمليات وزارة الداخلية، فحضر رجال الأمن والإسعاف، وتم نقله إلى المستشفى، بحسي ما ذكرته صحيفة الرأي الكويتية.

ولا يقتصر الأمر على الحالتين السابقتين، إذ أقدمت فتاة أسترالية من أصول عربية، وتبلغ من العمر 22 عاماً، على إنهاء حياتها من فوق جسر جابر، فيما أنقذ رجال الأمن في شهر يوليو الماضي مواطنة من الانتحار، بعدما اشتبهوا في تصرفاتها، واتضح أنها كانت تعاني من ظروف نفسية.