لبنان البلد الأكثر تشاؤماً للشباب والإمارات وجهة تفاؤلية

60% من الشباب أمِلوا أن أيامهم المقبلة ستكون أفضل

.

وشمل إستطلاع لرأي الشباب العربي، والذي تجريه شركة «بي إس بي إنسايتس» المتخصصة في التحليل والدراسات الإستراتيجية العالمية، 3400 مواطن عربي ممن تراوحت أعمارهم بين 18 و24 عاماً في 50 مدينة من 17 دولة، في فترةٍ إمتدت من 6 ولغاية 30 حزيران/يونيو.

وقد اختار 47 % من الشباب العربي دولة الإمارات كوجهة مفضَّلة للعيش، وهو أكثر من ضعف العدد الذي اختار الولايات المتحدة التي جاءت في المرتبة الثانية بحسب الإستطلاع.

وأكدت النسبة نفسها تقريباً، 46%، أن الإمارات هي الدولة التي يريدون لبلدانهم أن تقتدي بها، تلتها الولايات المتحدة 28%، ومن ثم كندا وألمانيا، سبة 12% لكلٍّ منهما، وفرنسا 11%.

ورغم الآثار المحبطة لجائحة «كوفيد – 19» والإضطرابات الإقتصادية الواسعة النطاق والصراعات العسكرية المستمرة في عدة أجزاء من المنطقة، أبدى الشباب العربي عموماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تفاؤلاً بالمستقبل. فبحسب الإستطلاع، قال نحو الثلثين، 60% أن أيامهم المقبلة ستكون أفضل.

وتصدرت دولة الكويت قائمة البلدان الأكثر تفاؤلاً وسط طبقة الشباب بنسبة وصلت لـ92 %، بينما حلّت الإمارات ثانية بنسبة 90%، بينما حلّ لبنان في المركز الأخير من حيث تفاؤل الشباب بنسبة وصلت لـ14 %.