أول دولة في الخليج توافق على تلقيح الأطفال من 3 سنوات بلقاح «سينوفارم»

تدابير إستثنائية لتفادي إنتشار الفيروس

.
أعلنت السلطات الطبية المسؤولة في البحرين، موافقة لجنة التطعيمات بالمملكة على تطعيم الفئات العمرية من 3 إلى 11 عاماً بلقاح «سينوفارم» المضاد لفيروس «كورونا» بجرعتين.
 
 وأفادت «وكالة الأنباء البحرينية» أن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس «كورونا» منح موافقة أعضاء لجنة التطعيمات لتطعيم الأطفال بلقاح «سينوفارم» بدءاً من غدٍ الأربعاء.
 
وأكد الفريق الوطني الطبي على «أهمية تطعيم هذه الفئة العمرية لحمايتهم وحماية أُسرهم ومجتمعهم، خاصةً في ظل طول فترة حضانة الفيروس لدى الأطفال في حال الإصابة به، مما يعزز من إنتشار الفيروس».
 
وقال: «تم السماح لهذه الفئة العمرية بتلقي التطعيم بعد أن درست لجنة التطعيمات جميع التوصيات الطبية الصادرة والمتعلقة بهذا الشأن من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم عبر اكتساب المناعة ضد الفيروس».
 
كما أشار إلى أن التسجيل يتطلب موافقة ولي الأمر قبل أخذ التطعيم للراغبين من هذه الفئات العمرية إضافةً إلى وجود مرافق معهم عند أخذ التطعيم.
 
يُذكر أن التسجيل للحصول على اللقاح يتم عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة أو عبر تطبيق «مجتمع واعي».
 
وأوضح أنه ستتم الموافقة قريباً على تطعيم «فايزر-بيونتك» المضاد لفيروس «كورونا» بجرعتين للفئة العمرية من 5 – 11 عاماً، مشيراً إلى أنه سوف يتم الإعلان عن ذلك عبر موقع وزارة الصحة في حينه.