المملكة المتحدة تسجل رقماً قياسياً في عدد حالات الإصابة بكورونا

رئيس وكالة الصحة يحذر من أن أوميكرو يشكل التهديد الأكبر منذ الوباء

.

سجلت المملكة المتحدة رقمًا قياسيًا لحالات الإصابة بالفيروس التاجي ، حيث ثبتت إصابة أكثر من 78 ألف شخص بالمرض خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أعلى إجمالي يومي منذ بداية الوباء.

يؤكد الرقم الجديد أن متغير أوميكرون يجتاح البلاد. تم الإبلاغ عن ربع الحالات في لندن ، حيث كان رقم الأربعاء 19294 ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الإجمالي في نفس اليوم من الأسبوع الماضي.

قدرت وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع أن عدد الإصابات اليومية بأوميكرون كان حوالي 200 ألف.

حذرت جيني هاريز، الرئيس التنفيذي لوكالة الأمن الصحي في بريطانيا، من أن انتشار متغير أوميكرون لفيروس كورونا كان “على الأرجح أكبر تهديد واجهناه منذ بداية الوباء.

في حديثه إلى لجنة النقل في العموم، قال الدكتور هاريز إن معدل الإصابة تضاعف في أقل من يومين في معظم أنحاء المملكة المتحدة ، مضيفًا: “الأرقام التي نراها في البيانات خلال الأيام القليلة المقبلة ستكون مذهلة للغاية مقارنة بـ معدل النمو الذي رأيناه في حالات المتغيرات السابقة “.

وقالت هيئة خدمات السلامة الصحية في المملكة المتحدة أيضًا إنه سيتم توفير المزيد من اختبارات Covid-19 بعد زيادة الطلب بسبب موجة أوميكرون التي اجتاحت منصة الحجز الحكومية عبر الإنترنت لمدة ثلاثة أيام متتالية.