أكد أنه سرطان في لبنان.. التحالف العربي يعرض فيديو لمقر مدرّبي «حزب الله» في اليمن

«الحرب في اليمن فكرية إجتماعية وطائفية كما هو الحال في لبنان»

.
كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن خلال مؤتمرٍ صحفي حول للأزمة اليمنية، عن أدلة تُثبت تورّط «حزب الله» باليمن واستخدام المطار لاستهداف السعودية.
 
فقد أكد المتحدث الرسمي العميد ركن تركي المالكي أن «حزب الله الإرهابي نشر الدمار في المنطقة والعالم وهو سرطان في لبنان أثَّر على اللبنانيين بالدرجة الأولى، كما يتحمّل المسؤولية في استهداف المدنيين في السعودية واليمن»، جازماً أن «الحزب لا يمثّل الشعب اللبناني».
 
وأظهر مقطع فيديو مصوّر، عرضه تحالف دعم الشرعية في اليمن، مقر مدرّبي «حزب الله» في اليمن مع المتدربين من عناصر ميليشيا الحوثي. كما أظهر المقطع الطائرات المسيرة في مطار صنعاء الدولي.
 
https://twitter.com/i/status/1475102986758201344
 
وتابع: «نسامح ولا ننسى وإن غضبنا أوجعنا. والحوثيون لا يملكون القرار ليكونوا جزءاً من الحل السياسي في اليمن». وأكد أن «النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب، وميليشيا الحوثي تبنّت الفكر الطائفي من إيران».
 
المالكي أشار إلى إن «الحوثيين لا يملكون القرار ليكونوا جزءاً من الحل السياسي في اليمن».
 
وتطرق لدور طهران في «إذكاء الفكر الطائفي في العراق وسوريا ولبنان».
 
وأردف: «الحرب في اليمن فكرية إجتماعية وطائفية كما هو الحال في لبنان».
 
ورأى الماكي أن الحل السياسي في اليمن هو الحل الأمثل، وميليشيا الحوثي رفضت كل جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة سياسياً».
 
كما اتهم الميليشيا بـ«استغلال إتفاق خفض التصعيد وتحريك قواتها في عدة جبهات، والتحالف يراقب تحركات ميليشيا الحوثي على مدار الساعة».
 
وقال: «محاولة ميليشيا الحوثي السيطرة على مأرب تهدد 3 ملايين يمني، والسفير الإيراني لدى الحوثيين حسن إيرلو، كان يقود العمليات العسكرية في اليمن».
 
وأكد المالكي أن «جهود التحالف أسهمت في تأمين الملاحة في البحر الأحمر، وميليشيا الحوثي إتخذت من مطار صنعاء نقطة لإطلاق الصواريخ الباليستية».
 
وأضاف: «100 زورق تم إطلاقها من جانب ميليشيا الحوثي ودمّرها التحالف، كما أنها هددت الملاحة البحرية بأكثر من 247 لغماً بحرياً».
 
وعرض المالكي صوراً تُثبت إستخدام ميليشيا الحوثي مطار صنعاء لأغراض عسكرية، بالإضافة لتدريبات للحوثيين من أجل إطلاق صواريخ باليستية من مطار صنعاء».
 
ولفت إلى أن «قصف مطار صنعاء استهدف مخزنا للمسيرات، والتحالف ركز في عملياته على عدم تأثر القدرة التشغيلية للمطار، ولا سيما في يتعلق باستقبال رحلات الأمم المتحدة».
 
وهدد المالكي قائلاً: «سنُسقط الحصانة عن أي عين مدني يستخدمه الحوثي لشن هجمات».
 
وكان التحالف قد بثّ في وقتٍ سابق جزءاً من فيديو كشفه عن تحويل مطار صنعاء لقاعدة عسكرية.