توقعات نعيم حلاوي للعام 2022

.

كل عام وأنتم بخير. أود أن أشير في البداية الى أن الفترة الزمنية التي من الممكن أن تتحقق فيها توقعاتي هذه، والتي سوف أدهشكم بها كالعادة السنوية، قد تستغرق دورتين فلكيتين ونصف الدورة. والمعروف علمياً ان الدورة الفلكية الواحدة تتألف من ثماني سنوات، مما يعني ان توقعاتي لكم قد تحدث إما غداً مثلاً او بعد.. ثمانية وثمانية 16، ستة في اليد واحد، نصف الثمانية هي 4، زائد 16.. أي انها قد تحدث غداً او بعد 20 عاماً. فليكن هذا الأمر واضحاً كي لا أُتَّهم بالتدجيل.

ولنتفق على أمر آخر لو سمحتم. لو قلت لكم توقعاً مثل «سقوط هرّ عن شجرة» وخلال العام لم يسقط أي هرّ عن الشجرة، بل حدث أمر مثل «سقوط سيارة في الجَل» يحق لفَنّي المونتاج في المحطة التي أنتمي اليها ان يقتطع كلمة «سقوط» لوحدها ويرقعها مبتورة في الربورتاج ويقول مذيع الربورتاج او المذيعة ان المقصود بكلمة «سقوط» انما هو «سقوط السيارة في الجل»، وهكذا.. واضح؟ بحيث أن كل زملائي يفعلونها، ولا أحد أحلى من أحد.

لبنان

– سعر صرف الدولار 37250.. (لو كان طوني موجوداً لكان سألني: ليش 37250 تحديداً؟ ولكنت قلت له: ما تقاطعني توني.. لأن هو وطالع عالخمسين الا ما يمرق بهالرقم).
– الانتخابات النيابية بَيْن انها حاصلة لا محالة، وبين انها غير حاملة لا حصالة. وللمزيد من التوضيح فإني أرى الانتخابات ستحصل، ولكن مثلما كأنها لم تحصل. كما انني أراها لن تحصل، ولكن مثلما وكأنها حصلت. هكذا جاءتني الصورة.
– عم شوف القاضي البيطار يتصدى في الـ 2022 لأكثر من 600 محاولة للتنحية، بين دعاوى إقصاء، وإقالة، وكف يد، وكف رِجْل. الا انها تبوء جميعها بالفشل ويبقى هو صامداً، الى ان ينكش له أحد المُستدعين الخمسة مخالفة سير سرعة، من العام 1999 بقيمة ألف وسبعمائة وسبعين ليرة وخمسين غرشاً. فيلوّح البيطار بالاعتذار وتقام احتفالات مليونية بإحدى المناطق، ليس واضحاً أين.
– شركة ألمانية رائدة في صناعة البتروكيماويات تتمكن من اكتشاف مادة لاصقة غريبة وتسجّل براءة اختراعها. ويكون كل ذلك بفضل لبنان. لأنها اخترعتها خصيصاً لترقيع ثقوب سدود باسيل وشركاه. وتطلق عليها اسماً تجارياً هو «ليبانوس باسيلوس». ويقيم التيار احتفالات للمناسبة.
– عم شوف ميرنا شالوحي ترتدي البرتقالي.. (اتصال من طوني: آلو، قصدك مقر ميرنا شالوحي يعني؟ أنا: لا توني.. مدام شالوحي شخصياً، اشترت فستان أورانج ولبسته وما تقاطعني توني..)
– تسرّب مياه الصرف الصحي المبتذلة من مواسير المبنى الجديد للتيار فوق نفق نهر الكلب، ما يتسبب بإعاقة حركة السير في النفق ويؤدي الى انزلاقات لعشرات السيارات والى زحمة سيرة خانقة (من الرائحة). وماريو عون يتهم جهات خارجية مغرضة انها وراء الحادث المفتعل والهادف الى تشويه سمعة التيار وصورته، ويضيف لماذا لم يحصل هذا الشيء في بيت الوسط؟
– عم شوف مشهداً غريباً. مئات الآلاف من اللبنانيين من كل الفئات والطوائف على طريق قصر بعبدا. والكل يطالب بَيْ الكل بالتجديد لولاية الثانية. والرئيس يرفض.
– بالرغم من كل شيء فريق كرة قدم لبناني يفوز بالدوري اللبناني لكرة القدم.
– وزير الطاقة الحالي يعتزل السياسة لينتقل منها الى التمثيل فيوقّع عقد عمل مع شركة انتاج تلفزيوني لتصوير 30 حلقة درامية في دور بطولة الى جانب مريام كلينك على الأرجح. مش واضحة الصورة.
– انفجار صدر سيليكون احدى الفنانات يؤدي الى بلبلة في الشارع ينتج عنها ارتفاع في سعر الدولار.
– استدعاء السفير اللبناني في فنزويلا على خلفية الخلاف المستجد بين البلدين بسبب المنافسة على الفوز بالمركز الأول في مسابقة: البلد الأكثر تضخماً.
– اضراب عمال الميترو، خط بيروت-بعلبك، يشل الحركة في أكثر من منطقة لبنانية وصولاً الى خط مترو طرابلس-البترون.
– بشرى سارة الى جميع المواطنين اللبنانيين، فأنتم لن تعانوا قريباً وتحتجوا على موضوع التقنين في الكهرباء بعد اليوم، وذلك لأنكم سوف تعتادون عليه.
– عم شوف السيد رياض سلامة في لباس البحر على أحد شواطئ جزر المالديف، وذلك تنفيذاً لعقوبة النفي والإبعاد التي سُطِّرت بحقّه.
– سقوط.. هرّ عن شجرة.
– عم شوف غيمة سوداء فوق احدى مناطق البقاع. تمطر وتتابع سيرها.
– خطة امداد الغاز المصري تتعثر في اللحظة الأخيرة بعد ظهور تعنت مفاجئ من الجانب السوري. ووزارة الطاقة تقترح على مجلس الوزراء خطة بديلة تنص على البدء بتنفيذ مشروع ضخم قوامه بدء الحفر من مصر باتجاه الأردن ومن الأردن نزولاً تحت الكيان الغاصب وَمَدّ انابيب تخترق مياه قعر البحر المتوسط باتجاه جزيرة قبرص، لتلتفّ من حولها ومن ثم تعود الينا باتجاه جزيرة الأرانب في الشمال حيث تقام محطة تخزين. كلفة المشروع مليار دولار ونصف. يتم تلزيمه عن طريق سحب القُرعة منعاً لاتهام الوزارة بالفساد لا سمح الله، ويفوز بالمشروع متعهد اسمه داني وليس واضحاً اسم العائلة، لأنها هكذا جاءتني الصورة، مغبشة.
– عم شوف سيّاحاً أجانب يتقاطرون في زيارتهم الى لبنان، بس ليتفرجوا علينا كيف عايشين.
– وباء كورونا إما الى انحسار إما الى اندحار إما الى انكسار إما الى استمرار.
– الرئيس الحريري يلجأ الى طريقة «الطرة نقشة» بإشراف احمد الحريري والدكتور علوش لكي يتمكن من لجم حيرته في اتخاذ القرار بين العودة الى المعترك او اعتزال السياسة. علوش ينصحه بزهرة مارغريت.
– الأمم المتحدة تطلب من لبنان التفكير جدياً بتأخير السنة سنة طالما ان كل العالم من حولنا يتقدم ونحن نتراجع بكل شيء. ولبنان يرد بأنه سيدرس الموضوع فور عودة الحكومة الى الانعقاد، وفي حال تم انتخاب مجلس نيابي جديد، وفي حال تم انتخاب رئيس جمهورية جديد، وفي حال عاد الدولار الى 1500.
– عم شوف تعميماً جديداً لحاكم المصرف يحمل الرقم 260 وينص على السماح للمودعين برؤية رزمة من أموالهم ولمسها ومداعبتها دون أخذ أي شيء منها. وسيؤدي التعميم الجديد الى زحمة خانقة على أبواب المصارف وهرج ومرج وكر وفر ودعس ومعس ودحل وسحل.
– وأخيراً عن لبنان، عم شوف عاصفة ثلجية غير مسبوقة بأيار في يوم الانتخابات. وماريو عون يتهم جهات خارجية بافتعالها ويقول: لماذا لم تضرب العاصفة سوى المناطق التي فيها ثقل للتيار دون سواها؟

عالمياً

– في الصين، قنبلة نووية تفقع في يد أحد العلماء خلال اجراء تجارب روتينية على نوع جديد من القنابل النووية الفتاكة والتي تنتشر اشعاعاتها بسرعة فائقة. والكرة الأرضية تصاب كالعادة بالهلع من الصين وتبدأ تطبيق إجراءات صارمة للتقليل من مخاطر الجائحة الجديدة.