هكذا ستتجاوز القيمة الإجمالية لأكبر 5 شركات تكنولوجية حاجز الـ 8 تريليونات دولار

آبل تحتل المرتبة الأولى كأكبر قيمة تسويقية في أميركا

apple microsoft google amazon facebook
. apple microsoft google amazon facebook

بعد أن زادت القيمة السوقية الإجمالية لأكبر 5 شركات تكنولوجية لأكثر من الضعف خلال عامين، لتصل إلى 7 تريليونات دولار، وهذا قد يبدو أن هذا هو الوقت المناسب للخروج من شركات التكنولوجيا الكبرى.

لكن الشركات الخمس – «آبل» و«مايكروسوفت» و«أمازون» و«ألفابت» و«فيسبوك» – فيما نجحت في تجاوز الأزمة في وضع أفضل من معظم الدول، وفقا لتقرير أوردته صحيفة فايننشال تايمز.

وتحتل شركة آبل المرتبة الأولى كأكبر قيمة تسويقية في أميركا، حيث قفزت خلال العام الجاري إلى 2.1 تريليون دولار، فيما جاءت شركة مايكروسوفت في المرتبة الثانية بـ 1.6 تريليون دولار، ثم شركة أمازون في المرتبة الثالثة بقيمة تسويقية تقدر بـ 1.6 تريليون دولار، وشركة غوغل المتخصصة في مجال التكنولوجيا بـ 1.2 تريليون دولار.

وتضخمت ثروة الرئيس التنفيذي ومؤسس أمازون جيف بيزوس حيث قفزت إلى 191 مليار دولار بسبب زيادة الطلب على التجارة الإلكترونية مع بقاء الناس في المنازل جراء جائحة كورونا.

وبحسب الصحيفة، سترتفع الإيرادات الإضافية المجمعة البالغة 160 مليار دولار والتي من المتوقع أن يحققها الخمسة في العام المقبل، أو زيادة بنسبة 13 % في القيمة السوقية الإجمالية.

يأتي ذلك، بينما يكافح العالم لتجاوز تداعيات جائحة كورونا، مع وجود فوائض نقدية مع بقاء الناس في المنازل.

وبحسب الباحث الاقتصادي ريتشارد ووترز، سيكون من الصعب على المستثمرين مقاومة مثل هذا النمو المؤكد على نطاق واسع.