عوارض غير تقليدية لفيروس كورونا.. منها تحوّل الأصابع إلى اللون الأحمر!

التعرق الليلي.. أبلغ المرضى عن الاستيقاظ على ملاءات مبللة

.

مع تفشي متحور أوميكرون وتزايد الإصابات بكورونا حول العالم، نتعرف يوميا على المزيد عن الفيروس الذي يشل العالم.

وبينما الحمى والسعال وضيق التنفس علامات شائعة لعدوى كورونا، هناك أعراض غريبة أخرى تُنسب إلى الفيروس، وفقاً لصحيفة The Sun.

أحد أكثر الآثار الجانبية غرابة التي تم الإبلاغ عنها ما يسمى بأصابع «كوفيد» حيث تتحول أصابع القدمين أو اليدين إلى اللون الأحمر والأرجواني وتبدأ بالإنتفاخ وتعطي الشعور بالحكّة ويمكن أن تستمر الحالة لأسابيع أو أشهر.

هذا وتم الإبلاغ أيضاً عن الطفح الجلدي، بما في ذلك الظهور المفاجئ للشرى المثير للحكة، في مرضى «كورونا».

كذلك تم الإبلاغ عن الإسهال والغثيان والقيء وفقدان الشهية في عدد من المرضى عبر الفئات العمرية وبجانب هذا العارض هناك أحد الآثار الجانبية التي يلاحظها الأطباء وهو التعرق الليلي حيث أبلغ مرضى «كورونا» عن الاستيقاظ على ملاءات مبللة.

والجلد الباهت أو الرمادي أو الأزرق هو علامة تحذير على وجود «أوميكرون» الذي يحث الأطباء الناس على البحث عنه. ويقولون إن المضاعفات النادرة في حالات «كورونا» الخطيرة تعني أن مستويات الأكسجين في الدم منخفضة.

هذا وقيل إن بعض المرضى الذين ليس لديهم تاريخ من مشكلات الصحة العقلية يعانون من هلوسة خفيفة إلى شديدة ربما يكون سببها انخفاض مستويات الأكسجين المتجه إلى الدماغ، أو نتيجة هجوم الفيروس المباشر على الدماغ. وأشار الخبراء إلى إن الهلوسة والأوهام عادة ما تتلاشى مع العدوى.

ومن الآثار الجانبية الأخرى التي يجب الانتباه إليها هي التهاب عضلة القلب.