لبنان يحصد جائزة أفضل فيلم توعوي لمكافحة جرائم الإبتزاز الإلكتروني

الفيلم يحضّ على اللجوء إلى خدمة «بلّغ» التابعة لقوى الأمن الداخلي

.
حصد لبنان جائزة أفضل فيلم توعوي في مسابقة «إختيار أفضل خمسة أفلام توعوية» في مجال «مكافحة جرائم تقنية المعلومات» في مؤتمر الـ45 لقادة الشرطة والأمن العرب في تونس بتاريخ 2021/12/8.
 
«الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية» كانت قد أعدّت هذا الفيلم بالشراكة مع قوى الأمن الداخلي حول مكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني، وتقدّمت المديرية بهذا الفيلم إلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بإسم لبنان.
 
وهنّأ مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان رئيسة الهيئة الوطنية السيدة كلودين عون مثمّناً التعاون القائم بين قوى الأمن الداخلي والهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، بغية حماية النساء والفتيات من التعرض لشتّى أنواع العنف. وأكدت رئيسة الهيئة بدورها على تعويل الهيئة على هذا التعاون المثمر لتعزيز أوضاع النساء في لبنان.
 
يُشار إلى أن إنتاج الفيلم التوعوي حول مكافحة جريمة الإبتزاز الإكتروني إندرج ضمن تنفيذ برنامج «مناهضة العنف ضد النساء والفتيات في لبنان» P-VAWG المموَّل من الحكومة الألمانية الذي تنفذّه الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بالتعاون مع GIZ.
 
ويحضّ الفيلم ضحايا الإبتزاز الإلكتروني على اللجوء إلى خدمة «بلّغ» التي استحدثتها قوى الأمن الداخلي، بالإتصال بالرقم 01/293293 أو عبر البريد الإلكتروني isf.gov.lb كي تقوم القوى الأمنية بملاحقة المرتكب.

أخبار ذات صلة