الأولى عربياً والثالثة عالمياً.. دبي رائدة في جذب رؤوس الأموال

الإمارة من بين أفضل 3 وجهات مستقبلية للإستثمار

.
أعلن ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن دبي جاءت الأولى عربياً والثالثة عالمياً في جذب رؤوس الأموال ومشاريع الإستثمار الأجنبي المباشر الجديدة.
 
ولفت إلى أن «المكانة البارزة التي وصلت إليها إمارة دبي عربياً وعالمياً في جذب الإستثمارات الأجنبية المباشرة هي ثمرة الرؤية الحكيمة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي بفضلها تُعدّ إمارة دبي ضمن أفضل ثلاث وجهات مستقبلية للإستثمار عالمياً».
 
وقال حمدان بن راشد أن «النتائج الإيجابية لنمو الإستثمارات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2021، وعلى الرغم من التحديات الإقتصادية والصحية التي يمر بها العالم، تأتي لتعزز مكانة الإمارة عالمياً كوجهة مفضلة للإستثمار، والعمل، والحياة، والزيارة».
كما شدد على مواصلة تطوير بيئة الإستثمار والأعمال بالإمارة، وخلق فرص جديدة تعزز النمو والشراكة والإبتكار في دبي، مبدياً سروره بثقة المستثمرين والشركات الكبرى والناشئة العالمية في دبي كواحدة من أكثر وجهات الإستثمار أماناً واستقراراً في العالم.
 
 وتشير بيانات تدفقات الإستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2021 إلى نموٍّ ملحوظ في كافة المؤشرات، حيث وصلت قيمة رؤوس أموال المشاريع المعلَنة إلى 15.9 مليار درهم من 378 مشروعاً للإستثمار الأجنبي المباشر.