الخارجية التركية ترد على اسرائيل.. تركيا بلد آمن

الجهات المعنية تتخذ كافة التدابير لمكافحة الإرهاب

. The Turkish (R) and Israeli flags are pictured before a meeting between the Turkish Foreign Minister Mevlut Cavusoglu and Israeli businessmen, in the coastral city of Tel Aviv, on May 25, 2022. – Cavusoglu is on a visit to Israel and the occupied-West Bank to meet with Israeli and Palestinian officials. (Photo by JACK GUEZ / AFP)

قالت وزارة الخارجية التركية في بيان: أصدرت بعض الدول تحذيرات لمواطنيها في تركيا، تركيا بلد آمن وتواصل محاربة الإرهاب داخل وخارج حدودها.

واعتبرت أنقرة أن الدعوات إلى مغادرة تركيا تتعلق بالتطورات الدولية، مضيفةً: الجهات المعنية تتخذ كافة التدابير الأمنية اللازمة في إطار آليات التعاون لمكافحة الإرهاب.

وجاء هذا البيان كردّ غير مباشر على السلطات الإسرائيلية التي دعت رعاياها إلى مغادرة البلاد على خلفية التهديدات الإيرانية الأخيرة باستهداف إسرائيليين.

وكان قد حث وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد الإثنين المواطنين الإسرائيليين المتواجدين في تركيا على العودة في أقرب وقت ممكن.

يشار الى انّ تركيا كانت وجهة شهيرة لقضاء العطلات بالنسبة للإسرائيليين، بما في ذلك على مدى أكثر من عقد من الانقسام الدبلوماسي بين البلدين.