آلاف المتظاهرين في ألمانيا تزامناً مع انعقاد مجموعة السبع

الشرطة تتوقع خروج ما لا يقل عن 20 ألف محتج

. Police prepare their equipment and gather prior to a demonstration ahead of the G7 summit in Munich, Germany, Saturday, June 25, 2022. The G7 Summit will take place at Castle Elmau near Garmisch-Partenkirchen from June 26 through June 28, 2022. (AP Photo/Matthias Schrader)

تزامناً مع انعقاد الاجتماع السنوي للقوى الاقتصادية السبع الكبرى في جبال الألب البافارية بألمانيا، التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة هذا العام، من المتوقع أن يتجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين في ميونيخ.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية بأن الشرطة تتوقع خروج ما لا يقل عن 20 ألف محتج في المدينة البافارية، ومن المقرر أن يشارك في المظاهرات خمسة عشر منظمة منتقدة للعولمة.

وتشمل مطالب هؤلاء، التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري، والحفاظ على التنوع الحيواني والنباتي، والعدالة الاجتماعية، وتكثيف الكفاح ضد الجوع.

وقال الناطق باسم منظمة أوكسفام المناهضة للفقر، توبياس هاوسشيلد، للأسوشيتد برس: نحن بحاجة إلى إجراءات ملموسة للتعامل مع أزمات متعددة في عصرنا، مضيفا: هذا يعني أن مجموعة السبع يجب أن تتحرك على الفور، عليهم أن يكافحوا الجوع وعدم المساواة والفقر.

ومن المتوقع أن يجتمع قادة مجموعة السبع والمكونة من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان، الوصول إلى ألمانيا، بعد ظهر اليوم السبت، وسيتناولون قضايا مثل الحرب الروسية على أوكرانيا، وتغير المناخ، والطاقة، وأزمة أمن غذائي تلوح في الأفق.