على ابواب الموسم السياحي.. إليكم أبرز وأجمل بيوت الضيافة في مختلف المناطق اللبنانية

من إهدن الى صور وجبيل.. لبنان زهرة السياحة في المنطقة

.

يُتوّقع ان يفوق عدد السياح هذا الموسم، المليون وافد إلى لبنان، معظمهم من المغتربين.

في هذا الإطار، نشط مفهوم بيوت الضيافة وبات شائعاً في المناطق اللبنانية السياحية، وخاصةً الواقعة في الريف اللبناني وفي قلب المناطق السياحيّة.

وتهدف هذه البيوت لتعريف الأجانب واللبنانيين المغتربين على العادات الشعبية والتقاليد والحياة الريفيّة والمطبخ اللبناني.

ومن بيوت الضيافة المعروفة في شمال لبنان، وفي زهرة السياحة اللبنانية، إهدن، Karaz guest house.

هذا البيت التراثيّ الجميل يطلّ على بيوت إهدن والجبال الخضراء، في أجواء داخلية دافئة وأثاث حديث بنفحة تقليدية.

وتبدأ أسعار الليلة من 80 حتى 250 دولاراً خلال أيام الأسبوع، ومن 100 حتى 350 دولاراً خلال عطلة الأسبوع.

وفي الكفور في كسروان، يقع Beit Trad في قلب الطبيعة، محافظاً على روح الذوق التراثيّ بنسخته الحديثة من الداخل، ويتضمّن مسبحاً في الخارج. وتفيد المسؤولة أنّ الحجوزات تعدّت الـ 90 في المئة ونحو 20 في المئة منهم من المقيمين، وقرابة الـ 70 في المئة من المغتربين، و20 إلى 30 في المئة من السياح. وتبدأ أسعار غرفه من 290 دولاراً.

وفي المينا في طرابلس، يقع Beit el Nessim التاريخيّ الجميل في قلب المدينة، ويتّسم بعصريّة أثاثه وديكوره، ويبلغ سعر الغرفة فيه 65 دولاراً.

بالانتقال إلى مدينة جبيل، يقع بيت Zita fidar
القديم الساحر وحيداً على ضفاف بحر جبيل. يتضمّن البيت البسيط والحديث من الداخل، مسبحاً، بأجواء عصريّة شابة. وتبدأ أسعار الغرف فيه من 220 حتى 350 دولاراً. ووفق الموظّفة، الحجوزات جيّدة حاليّاً، والحجوزات جيّدة جداً في الشهرين المقبلين، وهناك حركة ملفتة للأجانب والمغتربين. القديم الساحر وحيداً على ضفاف بحر جبيل. يتضمّن البيت البسيط والحديث من الداخل، مسبحاً، بأجواء عصريّة شابة. وتبدأ أسعار الغرف فيه من 220 حتى 350 دولاراً. ووفق الموظّفة، الحجوزات جيّدة حاليّاً، والحجوزات جيّدة جداً في الشهرين المقبلين، وهناك حركة ملفتة للأجانب والمغتربين.

‏Dar Camelia: في هذا البيت العتيق المميّز في قلب مدينة صور، والمفروش بأثاث حديث، تبدأ أسعار الغرفة من 130 حتى 200 دولار. ووفق المسؤول، أكثر الزبائن من اللبنانيين، فالأجانب يأتون شتاءً بشكل أساسيّ، فالحجوزات حاليّاً جيّدة جدّاً لغاية شهر تموز.