بالتفاصيل – الطيّار نسي تحويل الأجهزة إلى التردد الصحيح والمقاتلتان اليونانيتان استجابتا!

.

أشار موقع «انتل سكاي» (INTELSky) المتخصص بتعقب حركة الملاحة الجوية، عبر تويتر، أنّه وضع كود Renegade، الذي يعدّ إشارة استغاثة، السلطات اليونانية في حالة تأهب بعد إشارة ذات صلة من مركز المراقبة الجوية لحلف شمال الأطلسي في إسبانيا (CAOC Torrejón)، لاعتراض طائرة مدنية غير مستجيبة من طراز Airbus A321 على متنها 145 راكبًا كانت قد أقلعت من مدريد وكانت متجهة إلى بيروت.

وتابعت الصفحة: بحسب ما ورد كانت هناك عدة محاولات للاتصال بالطائرة ولكن لم يتم تلقي أيّ رد عبر الراديو، وهو أمر مثير للقلق بشكل خاص، وعلى الفور، أقلعت مقاتلتان من طراز F-16 كانتا في وضع الاستعداد واقتربتا من الطائرة المدنية تقريبًا فوق Argolida، في شمال شرق Peloponnese.

وبحسب مصادر INTELSky: لا بدّ أنّ الطيار عبد الحوت نجل رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت نسي تحويل الأجهزة إلى التردد الصحيح لذلك لم يرد على أيّ من المكالمات.

ولفت الموقع أنّه قد لاحظ أهالي منطقة Argos الحادث، وأبلغوا إدارة الإطفاء، حسب التقارير، بأنّهم سمعوا أصواتًا غريبة مثل الانفجارات.

وبحسب صفحة Athens News قامت الطائرتان المقاتلتان اليونانيتان بمواجهة في الجو مع الطائرة حوالي الساعة 7:30 مساء يوم الأربعاء 10 آب. وكانوا قادرين على إعادة الاتصال مع الطيار وتأكدوا أنّه لا توجد مشاكل.

وبحسب الصفحة عادة ما يكون كود Renegade إشارة استغاثة بأنّ الطائرة قد اختطفت.