لمقاومة السرطان او الوقاية منه.. تناول هذه الفاكهة

التفاح كنز غذائي.. والعنب لا يقل عنه اهميّة

.

أظهرت الكثير من الأبحاث العلمية أنّ لبعض الفواكه فوائد كثيرة ورائعة في محاربة السرطان ومقاومته، منها الفواكه ذات اللب الأخضر التي تحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة.

ومن هذه الفواكه هي العنب الأخضر، والكيوي، وشمام كوز العسل، قد تساعد هذه الأنواع من الفواكه على التقليل من احتمال إصابة الشخص بسرطان القولون، كما أن الكيوي بشكل خاص قد يكون أكثر الفواكه خضراء اللب كفاءة وقدرة على مقاومة السرطان المذكور.

أمّا العنب الأحمر، قد يكون له فوائد محتملة رائعة في مقاومة السرطانات، إذ تحتوي الأنواع ذات اللون الداكن من العنب على الريسفيراترول (Resveratrol)، وهي مادة مضادة للأكسدة ومقاومة للالتهاب وتتركز عادة في قشور هذه الأنواع من العنب على وجه التحديد.

ومادة الريسفيراترول هي مركب طبيعي قد يساعد على مقاومة السرطان بطريقتين، وهما: الوقاية من الإصابة بالسرطان من الأصل، أو إبطاء وتيرة انتشار الخلايا السرطانية بعد الإصابة.

على المقلب الآخر، بيّنت الابحاث انَ التفاح ليس فاكهة عادية بل قد يكون كنزًا غذائيًّا قادرًا على مقاومة مرض السرطان، إذ يحتوي على مركبات خاصة قد يكون لها قدرة على مقاومة المرض، وهي المركبات متعددة الفينولات (Polyphenols).

وبالإضافة لكل ما ذكرناه فهناك فواكه أخرى قد لا تقل أهمية عن ما تم ذكره في مجال مقاومة السرطان كالبرتقال، والزبيب، والرمان، والتوت بأنواعه.

أخبار ذات صلة