جائزة ايطاليا في الفورمولا واحد: الفرنسي شارل لوكلير أول المنطلقين في السباق غداً

.

أحرز شارل لوكلير قطب الانطلاق الأوّل عن جدارة بعد أن كان الأسرع في التجارب التأهيليّة لجائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد متفوّقًا على ماكس فيرشتابن وكارلوس ساينز الإبن بعد المعركة الثلاثيّة الناريّة التي جمعتهم.

ومثلما بات معتادا في تصفيات مونزا كلّ عام فقد أخّر الجميع دخولهم إلى الحلبة في القسم الثالث سعيًا وراء عامل السحب ومحاولة عدم التواجد في مقدّمة الصفّ.

وتواجد ساينز خلف زميله لوكلير في الطلعة الأولى، ليتواجد الإسباني في الصدارة بعد تسجيله 1:20.584 دقيقة بينما تواجد فيرشتابن في المركز الثالث على مقربة منهما في ظلّ خسارته للكثير من الوقت في المقطع الأوّل.

وعاد الجميع في الدقائق الأخيرة وتواجد السائقون على نحوٍ متباعدٍ نسبيًا هذه المرّة.

ونجح ساينز في تحسين زمنه في الصدارة وبقي بانتظار لوكلير وفيرشتابن خلفه.

وتمكّن لوكلير حينها من جمع مقاطع سريعة معًا في ذات اللفّة ليُسجّل 1:20.161 دقيقة وانتظر بضع لحظات حتّى يُكمل فيرشتابن لفّته وكان الهولندي أبطأ منه بـ 0.145 ثانية في النهاية، ليضمن بذلك لوكلير قطب الانطلاق الأوّل عن جدارة ملهبًا حماس الجماهير الإيطاليّة.

وذهب المركز الرابع إلى سيرجيو بيريز وكان أبطا بثانية من زمن قطب الانطلاق الأوّل.

وتقدّم لويس هاميلتون على زميله جورج راسل بحلوله خامسًا، وسيرتقي الأخير إلى الصفّ الأوّل بجوار لوكلير بعد تطبيق عقوبات السائقين أمامه.

وتواجد لاندو نوريس في المركز السابع أمام زميله دانيال ريكاردو، بينما أكمل بيير غاسلي وفرناندو ألونسو ترتيب العشرة الأوائل.