نصرالله بمناسبة اربعين الامام الحسين: عيننا كلها على كاريش وصواريخنا كذلك

لدينا آمال كبيرة في تأليف الحكومة ولا يجب أن يكون هناك فراغ رئاسي..

.

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بمناسبة اربعين الامام الحسين:
لبنان أمام فرصة ذهبية وتاريخية قد لا تتكرّر ويجب استخراج الغاز والنفط لمعالجة الأزمات.. وتابع: بعثنا برسالة قوية جداً من أي استخراج للغاز من حقل كاريش قبل حصول لبنان على مطالبه المحقة ونحذر من أي استخراج إسرائيلي للغاز من حقل كاريش قبل حصول لبنان على حقوقه وهذا خط أحمر.. مشددا: أعطينا فرصة حقيقية للمفاوضات بهدف استخراج لبنان للغاز ولم نبحث عن أي «مشكل» ونحن لسنا جزءاً من المفاوضات بشأن ترسيم الحدود وعيننا كلها على كاريش وصواريخنا كذلك واذا فُرضت علينا المواجهة فنحن مستعدون لها

وتابع: القرار الأخير بشأن اليونيفيل هو اعتداء وتجاوز على السيادة اللبنانية ويعكس ترهل الدولة وغيابها وهو أيضاً لغم وفخ إسرائيلي ومن وقف وراءه هو إما جاهل أو متآمر..
واردف في سياق آخر:  لدينا آمال كبيرة في مسألة تأليف الحكومة ولا يجب أن يكون هناك فراغ رئاسي.. ويجب على الجميع تقديم التنازلات ويجب إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري ولا طائل من التهديدات.

وقال: نؤيد الدعوات إلى الاتفاق حول الرئيس وأن تكون هناك لقاءات بعيداً عن التحدي والفيتوات ويجب أن يحظى رئيس البلاد المقبل بأوسع قاعدة ممكنة سياسية وشعبية للقيام بدوره القانوني والدستوري.

وحول أحداث المصارف: لا تكفي المعالجة الأمنية ويجب على المسؤولين تأليف خلية أزمة وخلية طوارئ لإيجاد حلول حقيقية.

أخبار ذات صلة