حمية التقى نظيره القطري… ماذا في التفاصيل؟

.

عقد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، على هامش مشاركته في الاجتماع الحادي والأربعين لمنظمة الطيران المدني الدولية ICAO اجتماعاً مع وزير المواصلات القطري جاسم بن سيف السليطي، في حضور مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية القطرية السفير علي خلفان المنصوري والمكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني محمد فالح الهاجري.

وحضر اللقاء عن الجانب اللبناني: المدير العام للمديرية العامة للطيران المدني المهندس فادي الحسن، قنصل لبنان في مونتريال-كندا طوني عيد، رئيس مصلحة الملاحة الجوية كمال ناصر الدين، ورئيس مصلحة سلامة الطيران الدكتور عمر قدوحة.

وتناول الوزيران حمية والسليطي سبل وآفاق التعاون بين البلدين، وخصوصًا في المجالات التي تعنى بها وزارة الأشغال العامة والنقل في لبنان، سواء في قطاع المرافئ والمواصلات والنقل وخدمات النقل الجوي وكذلك في آخر المستجدات على صعيد قطاع الطيران المدني.

وتطرق الجانبان إلى موضوع إعادة مرفأ بيروت وآخر المستجدات على هذا الصعيد، وقد تم الاتفاق بين الجانبين على إرسال بعثة تقنية قطرية إلى لبنان، وذلك قبل الاجتماع التالي للوزيرين، تجول على مختلف المرافق ذات الاهتمام المشترك، للإطلاع عن كثب حول إمكانية قدوم الشركات القطرية للاستثمار في المرافق والقطاعات الخاضعة لنطاق صلاحيات وزارة الاشغال العامة والنقل في لبنان.