ترامب خسر الانتخابات الرئاسية.. وخسر حسابه الرسمي على تويتر نهائياً

تويتر يغلق حساب ترامب نهائياً
. تويتر يغلق حساب ترامب نهائياً

ترامب ومن اليوم الأول استخدم صفحته ليعلن عن قراراته وتوجهاته من خلال التواصل بشكل يومي مع الرأي العام الداخلي والخارجي.

لم تخلو تغريدات ترامب من السجالات والمواقف الملفتة إلى أن وصلت إلى حد جعلته متهم بالتحريض على العنف ما أدّى إلى إعلان تويتر إغلاق صفحته نهائيا.

فما كان من ترامب إلّا الرد على قرار تويتر بإغلاق حساباته، إنها مؤامرة لإسكاته وأنه سيسعى لبناء منصته الخاصة، بعد إيقاف حسابه نهائيا.

وجاء رد ترامب بسلسلة تغريدات على الحساب الرئاسي الرسمي حذفها تويتر لاحقا، وقال فيها إن تويتر ذهب بعيدا في منع حرية التعبير.

وأوضح الموقع أن قراره جاء بعد المراجعة الدقيقة لتغريدات ترامب الأخيرة والظروف المحيطة بها، كما أوقف تويتر لاحقا حساب حملة ترامب الانتخابية.

وكان تويتر قد حظر الجمعة حسابات لشخصيات مؤيدة لترامب، من بينها الجنرال مايكل فلين أول مستشار أمن قومي لترامب، وذلك بسبب ترويجه لنظريات مؤامرة من طرف منظمة «كيو أنون» اليمينية المتطرفة، وفق الموقع.
وكانت منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستغرام وسناب شات، قد أعلنت عن تعليق حسابات ترامب لأجل غير مسمى، بسبب انتهاكات لسياسة الموقع.

ونشر ترامب مقطع فيديو، ناشد فيه أنصاره إثر اقتحامهم مقر الكونغرس «العودة إلى ديارهم»، لكنه كرر مزاعمه بأن الانتخابات سُرقت منه، دون تقديم دلائل على ذلك، قبل أن يقوم كل من فيسبوك ويوتيوب بحذف هذا الفيديو.